ووجد باحثون أستراليون أن تناول 500 ملغم يوميًا من مستخلص قصب السكر الغني بالبوليفينول ارتبط بانخفاض بعض الدهون في الدم، بعد دراسة استمرت 6 أشهر.
Advertisement
وبحسب النتائج المنشورة في مجلة Frontiers in Nutrition، سجل المشاركون انخفاضًا في الدهون الثلاثية والبروتين الدهني منخفض الكثافة جدًا وبعض الدهون المتحولة، إلى جانب تغيرات إيجابية في بكتيريا الأمعاء مرتبطة بعملية التمثيل الغذائي.
في المقابل، لم يظهر المستخلص تأثيرًا واضحًا على الوزن أو مستويات السكر في الدم أو مؤشرات الالتهاب.
وأكد الباحثون أن النتائج لا تعني إمكانية استخدام مستخلص قصب السكر بديلًا عن أدوية خفض الكوليسترول، مشددين على الحاجة إلى دراسات إضافية لتأكيد فوائده على المدى الطويل.
وقد تشكل هذه المركبات مستقبلًا عاملًا مساعدًا للوقاية من أمراض القلب إلى جانب الغذاء الصحي والنشاط البدني والعلاجات الطبية.
أخبار متعلقة :