الارشيف / نبض لبنان

رجل الاعمال عثمان الزين في رد على روحاني وبومبيو دعوا لبنان وشأنه

رد رجل الأعمال اللبناني عقمان الزين عبر حسابه على تويتر على رئيس الجمهورية الإيرانية حسن روحاني، على حد علمي، الشخص الذي أدخل القوات الأجنبية إلى أرضنا، سواء في العراق أو سوريا، هو أنت، وأهم نقطة هي لبنان تم إحضار قوات الأمم المتحدة إلى لبنان لحماية إسرائيل، بالاتفاق مع حزب الله.

وأضاف، حارب من تريد، لكن أنت وحزبك إبتعدا عن سيادة واقتصاد لبنان، لبنان ليس مكانًا للصراعات الإقليمية والدولية!

كما رد على تغريدة لوزير الخارجية الأميركي،وقال أعتقد أنها رسالة للمرحلة التالية التي توافق فيها الولايات المتحدة على العمل وتقديم المساعدة للحكومة الإيرانية! مجرد وجهة نظر من الواضح أن هناك إجماعًا سياسيًا أمريكيًا - إيرانيًا في لبنان.

وفي تغريدة ثانية رد، أعترف أنك تكره وتحارب سياسة إيران، لكنني لا أعتقد أنه في لبنان يعينون وزيرًا دون موافقة الولايات المتحدة مقدمًا وهذا جزء من السياسة الإقليمية.

وأضاف الزين عن الحكومة والنظام السوري وحزب الله فيها، حكومة ‫فلتمان‬ ثم حكومة إيران ثم حكومة النظام السوري. إذا لم يتمكن اللبنانيون من تحقيق الاستقلالية والسيادة للبنان، فإن سقوطه بات وشيكا!

‫حزب الله يهوّل على اللبنانيين ليصل الى ما وصل اليه النظام السوري مدعوما بحملة إعلامية واسعة لإستعطاف اللبنانيين بدعوى محاربة اسرائيل ثم التخلص من الإرهاب،ومحاولة إظهار نفسه على أنه البريءالحامي لبنان والطوائف،وهو فعليا يهدد أمن لبنان واللبنانيين  في هيمنته على القرارات السيادية‬

إذا لم يتمكن اللبنانيون من إسقاط الحكومة الحالية ، فإن سقوط لبنان واقتصاده سيكونان في غضون أيام !! النظام السوري و‪ حزب الله‬سيطر تماما على ‪لبنان‬

وختم، يرفض الشعب اللبناني مرةً أخرى العودة إلى عهد الوصاية ومظاهر الاعتقالات والقمع في لبنان. أعتقد أن خطة النظام السوري لإعادة هذه المظاهر مصيرها الفشل!

يذكر أنه رد على حزب الله في وقت سابق بالقول، الحزب يعمل على إبقاء اسرائيل وحماية الحدود من أجل أن تظل قضية ومبررا لوجوده في ‫#لبنان‬ والمنطقة، وللوصول إلى هدف تحقيق ولايه الفقيه الفارسية الايرانية!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى