وفيات وإصابات... "الكوليرا" يتفشّى في إفريقيا الوسطى

وفيات وإصابات... "الكوليرا" يتفشّى في إفريقيا الوسطى
وفيات وإصابات... "الكوليرا" يتفشّى في إفريقيا الوسطى
أعلنت السلطات الصحية في جمهورية إفريقيا الوسطى، عن تفشي "الكوليرا" بعد تسجيل 24 وفاة مرتبطة بالوباء إضافة إلى 197 إصابة.

Advertisement


وفي هذا السياق، قال وزير الصحة بيير سومسي، إنّ "المعطيات الميدانية أكدت ظهور بؤر للوباء في الدائرتين الصحيتين بيمبو ومبايكي الواقعتين جنوب غرب العاصمة بانغي".

وأضاف أنّه "تمّ اتّخاذ تدابير للحدّ من انتشار المرض في المناطق المتضررة، كما اتخذت إجراءات في المدن المجاورة".

وقال إنّ "الحكومة في حالة تعبئة كاملة لاحتواء هذا التفشي"، ودعا السكان إلى "اتباع الإرشادات الصحية والتدابير الوقائية". (روسيا اليوم)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى