الارشيف / نبض لبنان

طلاب “اللبنانية” اعتصموا في راسمسقا: للعودة عن الإضراب

شارك طلاب الجامعة اللبنانية والمنظمات السياسية والشبابية في لبنان، في اعتصام في مبنى الجامعة اللبنانية – الفرع الثالث في المون ميشال – راسمسقا الكورة، نفذه القطاع الشبابي في تيار “العزم”، وقطاع الشباب في تيار “المستقبل”، ومصلحة الشباب في حزب “القوات اللبنانية”، ورابطة الطلاب المسلمين والحزب “القومي السوري الاجتماعي” وتيار “المردة” ورابطة طلاب الشمال واللجان الطالبية في كليات الشمال.

وتحدث باسم الطلاب مسؤول شؤون الجامعات في “شباب العزم” المحامي طلال ندا الذي قال: “ان الأسبوع الرابع من الإضراب يشارف الانتهاء في جامعتنا، وها هو الموسم الصيفي يشارف البدء في كل الجامعات الأخرى. ربما ذنبنا أننا لم نستطع أن نكون جزءا من هذه الجامعات، أو ربما اخترنا بإرادتنا أن نكون عناصر تميز في جامعة الوطن، ولكن ما هو أكيد أننا كنا وسنبقى نعم الطلاب ونعم الصور عن ثقافة لبنان، عن عيشه المشترك، عن تنوع وعن غناه”.

وأكد “إصرارنا على دعوة إدارة الجامعة إلى الإسراع في انتخابات ممثلي الطلاب وإعادة العمل بالاتحاد الوطني للطلاب للحفاظ على حقوقهم وعدم الاستمرار بمصادرة قرارهم”.

إن هذه الجامعة التي آمنا بها وآمنت بقدراتنا، تستحق منا اليوم أن نعلي الصوت عاليا لنطالب بالفم الملآن بعودة الحياة إلى عروق هذا الصرح الغالي بأي صيغة ترتأونها، تحيد الطلاب عن اتون صراعات لن يدفع ثمنها إلا نحن من مستقبلنا وحياتنا العلمية والعملية”.

من جهته، دعا مسؤول شؤون الطلبة في تيار “المستقبل” جلال عام جميع الأساتذة في الجامعة اللبنانية إلى “تعليق الإضراب والعودة فورا إلى العمل وتكثيف الدروس من أجل انقاذ العام الدراسي”، مؤكدا “العودة الى الصفوف ولو اضطروا للحضور يوميا والاعتصام في الجامعة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى