الارشيف / نبض لبنان

أحمد الحريري لبو صعب: أنت مُتهم.. وكلامك هرطقة!

أشار أمين عام “تيار المستقبل” احمد الحريري الى ان “الكلام المنقول عن لسان وزير الدفاع الياس ابو صعب على أحد المواقع الإخبارية، اعتراف صريح باستخدام موقعه الوزاري للضغط على المحكمة العسكرية، وتبديل وجهة التحقيق في ملف سوزان الحاج”.

وقال الحريري: “وزير الدفاع يقول انه قصد المحكمة العسكرية لوقف ضغوط ضباط شعبة المعلومات على رئيس المحكمة. أي هرطقة هذه يا صاحب المعالي؟ وأي عاقل أو غير عاقل يمكن أن يصدق هذه الادعاء المضحك؟”.

وتابع “لا اللواء عماد عثمان ولا شعبة المعلومات فوق المساءلة.. لكنك انت يا معالي وزير الدفاع لست ايضاً فوق المساءلة والمحاسبة.. والناس تسألك من اعطاك امر الذهاب الى المحكمة العسكرية؟ وهل يعطيك القانون حقوقاً بتجاوز القانون وقلب الحقائق والتدخل بمجريات تحقيق عدلي؟”.

وتابع:”‏لقد وضعت نفسك يا معالي وزير الدفاع في قفص الاتهام.. انت متهم بتخريب مسار قضائي وتغطية ممارسات قاض متهور، والاساءة لكرامة ضباط لبنانيين ومؤسسة أمنية تقوم بدورها في كشف اوكار العمالة والارهاب والعفن الكامن في زوايا الدولة”.

وختم :”اخيراً هل يحاول الوزير ابو صعب أن يضع جهاز امن الدولة بدائرة الاتهام، عندما يقول ان غبش يعمل مع امن الدولة ويلاحق عيتاني بتهمة العمالة؟هل يعني ذلك ان المحاكمة يفترض ان تشمل ضباطاً في أمن الدولة وألا تشمل سوزان الحاج؟وهل يهون عليك أن يصبح دورك اتهام المؤسسات لقاء مكاسب سياسية ضيقة؟”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى