أخبار عاجلة
كرة التشكيل في ملعب الثنائي الشيعي -
عون ترك المجال أمام الاتصالات -
مبادرة الحريري ضوء في النفق المظلم -
أكثر من رسالة في مبادرة الحريري.. ما هي؟ -
المبادرة الفرنسية عُلّقت -
تفجير عين قانا قطع الشك باليقين -

الجراح: أتأسف لأن بعض وسائل الاعلام تركز على القضايا التجارية

الجراح: أتأسف لأن بعض وسائل الاعلام تركز على القضايا التجارية
الجراح: أتأسف لأن بعض وسائل الاعلام تركز على القضايا التجارية

أسف وزير الإعلام جمال الجراح، “لأن بعض وسائل الاعلام في لبنان تركز على القضايا التجارية”، متوقفا عند “تلفزيون لبنان” ليؤكد انه “يشكل مساحة حوار مشتركة بين الجميع”.

وجاء كلامه خلال لقاء طبي إعلامي تحت شعار “خلينا نحكي”، في الجامعة الأميركية في بيروت، اطلق فيه “برنامج الصحة الجنسية المتكامل للنساء WISH” الذي يقدم خدمات تثقيفية وصحية وطبية متخصصة لتعزيز وتحسين الصحة الجنسية والانجابية والنفسية ومعالجة الاضطرابات والعوارض المتعلقة بها.

ولفت الجراح الى ان “الاعلام في فترة سابقة ربط المرأة بالقضايا التجارية والسلع والمنتج، وهو ما أثر سلبا على مقاربة موضوع الصحة الجنسية في وقت تعتبر الزوجة نصف المجتمع والفاعل والمنتج ولديها أدوار عدة في هذا المجتمع، لذا ان اي خلل بصحتها سيؤثر سلبا على حياتها وحياة زوجها”.

وأشار الى ان “هذا البرنامج سيأخذ الاعلام الى مكان علمي وبحثي ودراسات علمية جديدة لمقاربة الموضوع، بما يزيد الوعي والثقافة في المجتمع، ليتعامل مع الأمر بسهولة أكبر ويقاربه بشكل أفضل ويناقش المشاكل الناتجة منه بصارحة أكثر ويخرجه من اطار الغرف المغلقة”.

وأكد أنه يعمل “لإعادته الى مكانه، فهو يعالج القضايا الوطنية بموضوعية من دون اي انحياز او تمييز، وهذا ما يحتاج اليه المجتمع بشكل كبير”. وأعرب عن جهوزيته “لأي تعاون”، خاتما بوضع “تلفزيون لبنان” و”اذاعة لبنان” و”الوكالة الوطنية للاعلام” بتصرف المؤتمرين “لإيصال الرسالة التوعوية اللازمة للبنانيين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى