مكتب تمثيلي للغرفة الألمانية العربية في بيروت قريبًا

مكتب تمثيلي للغرفة الألمانية العربية في بيروت قريبًا
مكتب تمثيلي للغرفة الألمانية العربية في بيروت قريبًا

استقبل وزير الاتصالات محمد شقير سفير ألمانيا جورج بيرغلين، يرافقه المدير الإقليمي للغرفة الألمانية – العربية للصناعة والتجارة نور حنينة، الذي أبلغه موافقة الحكومة الألمانية والغرفة الألمانية – العربية على فتح المكتب التمثيلي.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على بدء التحضيرات اللازمة لإقامة المكتب، على أن يتم تحديد موعد افتتاحه قريبا، ويكون بإدارة حنينة.

وبحث الجانبان في التعاون الاقتصادي المشترك، فأكد شقير “متانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين على مختلف المستويات ولاسيما على المستوى الاقتصادي”، مشددا على “ضرورة زيادة منسوب التعاون خصوصا لجهة الاستفادة من الخبرات والإمكانات الألمانية في مجالات الاستثمار ومشاريع البنى التحية”.

وأعلن شقير موافقة الحكومة الالمانية والغرفة الالمانية – العربية للصناعة والتجارة على فتح مكتب تمثيلي للغرفة الالمانية – العربية في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان.

وأشار الى ان هذا الموضوع تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الاقتصادي – الالماني الذي انعقد في 22 حزيران 2018 في السراي الحكومي على هامش زيارة المستشارة الالمانية انغيلا ميركل بيروت، بدعم من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

وقال شقير: “إن فتح المكتب يشكل حدثا اقتصاديا مهما للبنان، لأن من شأنه تقوية العلاقات الاقتصادية الثنائية وتشجيع إقامة تحالفات بين الشركات في البلدين والاستفادة من الخبرات الألمانية لتطوير قدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اللبنانية”.

أما السفير الالماني فأكد اهتمام المانيا بتفعيل العلاقات الاقتصادية مع لبنان “خصوصا انه يعتبر من أهم شركاء المانيا التجاريين في المنطقة ومركزا مميزا للأعمال”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى