أعلنت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، اليوم الخميس، أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، أنجز فوج حرس المدينة أعمال إزالة جميع الخيم التي كانت قائمة في محيط ميدان سباق الخيل والمدخل الشرقي لحرج بيروت، وذلك بعد عودة من كانوا يقيمون فيها إلى بلداتهم ومناطقهم.
وأوضحت أن الأعمال الميدانية تتواصل في منطقة البيال لإزالة الخيم غير المأهولة، حيث تم حتى الآن تفكيك نحو 110 خيمة من أصل 179 كانت لا تزال قائمة في الموقع.
وأضافت أنه تم إبلاغ شاغلي الخيم المتبقية بمهلة أربعة أيام لتأمين انتقال النازحين الفعليين إلى مراكز إيواء بديلة، تمهيداً لاستكمال إزالة الخيم نهائياً وإعادة الموقع إلى وضعه الطبيعي.
وأكدت البلدية أن هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة تنظيم واسترداد الأملاك العامة والحفاظ على السلامة والمشهد الحضري، بالتوازي مع متابعة الأوضاع الإنسانية للنازحين بالتنسيق مع الجهات المختصة.
