نقلت قناة الجديد عن مصادر في حزب الله أن الحزب يرفض تسليم أي منشأة شمال الليطاني طالما أن إسرائيل ترفض الانسحاب وتُصر على البقاء خلال دخول الجيش اللبناني إلى أي منشأة.
وأضافت المصادر أن إسرائيل تستخدم المسار الأميركي لـ“الهروب من وقف الحرب”، مشيرة إلى أن الجانب الإيراني لن يوقع أي اتفاق مع واشنطن في حال عدم حصول الانسحاب خلال 60 يوماً.
وفي سياق متصل، أفادت مصادر دبلوماسية للقناة بأن مساعي سعودية وقطرية ومصرية وتركية بدأت العمل على صيغة لمعالجة ملف السلاح شمال الليطاني، لافتة إلى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري وحزب الله على خط هذه المساعي.
