أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن طهران نفذت ضربات “دفاعية” ضد أهداف مرتبطة بالقوات الأميركية، معتبرة أن واشنطن انتهكت مذكرة التفاهم باستهداف مواقع عدة على الساحل الجنوبي.
واتهمت الخارجية الإيرانية الجيش الإسرائيلي بمهاجمة لبنان بالتنسيق مع الولايات المتحدة، معتبرة ذلك انتهاكاً للبند الأول من مذكرة التفاهم، كما حذرت الدول الواقعة على الساحل الجنوبي للخليج من السماح باستخدام أراضيها لشن هجمات على إيران.
