الارشيف / نبض لبنان

حبيش: مشروع الموازنة اصلاحي

أقامت عائلة الراحل محمد الحايك في بلدة الكويخات، افطارا رمضانيا على شرف نواب عكار، حضره النواب هادي حبيش، وليد البعريني ومحمد سليمان،النائبان السابقان نضال طعمة وجمال اسماعيل، رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية الشيخ مالك جديدة، عضو المكتب السياسي سامر حدارة ومنسق عام تيار “المستقبل” خالد طه، وفاعليات ورؤساء اتحادات بلديات والبلديات والمشايخ.

وقال النائب البعريني: “لسان حال شارعنا يحملنا المسؤولية ونحن جاهزون لتحملها، ونحن لن نقبل بعد الآن بالوعود، واذا لم نلمس شيئا عمليا فسأكون في مقدمكم للمطالبة بحقوق عكار”.

من جهته، تطرق النائب حبيش الى الوضع العام والوضع في عكار بعد اقرار الموازنة فقال: “مبارك انجاز الموازنة وهي موازنة اصلاحية نأمل منها خيرا، وهي تمثل عنصرا ايجابيا بعد حملات التهويل حول انهيار البلد اقتصاديا، وهي اعادت الامل بأن يعود اقتصاد البلد الى النمو، والمرافق العامة للعمل، والايجابية الاخرى في هذه الموازنة تتمثل في انها لم تمس رواتب الموظفين في الاسلاك العسكرية والمدنية”.

واضاف: “هناك حملات عبر وسائل التواصل تقول بان عكار لم يلحظ لها مشاريع في هذه الموازنة، وان عكار لن تنال اي شيء من هذه الموازنة، وهنا يجب توضيح ان لعكار حصة في موازنات جميع الوزارات وعلينا العمل لتأخذ حقها من موازنات تلك الوزارات، والتوضيح الاخر هو ان المشاريع المقرة لبعض المناطق هي مشاريع مدورة من اعوام سابقة وليست جديدة”.

ولفت الى “ان نواب عكار سيلتقون الثلاثاء القادم مجلس الانماء والاعمار وسيبحثون معه جدول المشاريع المخصص لعكار، كما سيلتقون رئيس الحكومة وفريق عمله للغاية ذاتها، وسيعقدون مؤتمرا صحافيا يتناولون فيه ما سيتم انجازه من مشاريع والمهل الزمنية لذلك”.

وأشار الى “ان المشاريع لعكار ليس بالضرورة ان تذكر بالموازنة، فهناك مثلا الاوتوستراد العربي تمويله خارجي وقد حصل على 200 مليون دولار ولم يذكر في الموازنة، كما جميع مشاريع مجلس الانماء والاعمار”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى