أخبار عاجلة
نزوح 58.9 مليار دولار من صناديق النقد -
الدفاع المدني يعلن إخماد الحريق في مرج بسري -
5 وفيات وأكثر من 750 إصابة جديدة في لبنان -

الجميل: الأساس أن نعمل جميعا لدولة القانون

الجميل: الأساس أن نعمل جميعا لدولة القانون
الجميل: الأساس أن نعمل جميعا لدولة القانون

رأى رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل أن “الأساس هو في أن نعمل جميعا لدولة القانون لأنها الكفيلة بحماية الجميع، بدلا من أن يستقوي كل فريق بمن يقف معه من الخارج”.

ودعا، بعد لقائه العلامة السيد علي فضل الله على رأس وفد من الحزب، إلى “العمل لكسر الحواجز المصطنعة بين اللبنانيين وتوسعة دوائر الحوار، وخصوصا بين الشباب اللبناني الباحث عن فرص حقيقية لبناء الدولة التي تعيد له الأمل بمستقبله”.

وأكد “نظرة التقدير والاحترام التي يكنها للمرجع الراحل السيد محمد حسين فضل الله”، مشيرا إلى “اللقاء معه في العام 2008، وأنه كان من أهم اللقاءات في حياتي وقد رسم صورة جديدة في ذهني”، مؤكدا “أهمية اللقاءات المباشرة بين اللبنانيين حتى نتعرف إلى بعضنا البعض أكثر بعيدا عن الصورة النمطية التي يختزنها كل واحد عن الآخر”.

من جهته، شدد فضل الله على أن “المشكلة الكبيرة التي نعيشها في لبنان تكمن في الهواجس المتبادلة والخوف المصطنع بين اللبنانيين، والذي ينبغي أن تتضافر جهود الجميع لإزالته”.

ورأى أن “لبنان لا يزال ينظر إليه كدور ولا يتم التعامل على أساس أنه وطن، ولا يزال أبناؤه يبحثون عن جواز سفر إلى المستقبل في ظل هذا الغياب المخيف للدولة التي لم تتعمق جذورها في الأرض وسط عقلية المحاصصة التي تتحكم بمصير اللبنانيين”.

وشدد على “بناء الإنسان اللبناني المنفتح والمحاور الذي لا يحمل في نفسه عقدة من الآخر”، مجددا التأكيد أن “المطلوب تغيير عقلية المحكوم وعقلية الحاكم، وأن المحكوم إذا تغير على مستوى العقلية سيدفع الحاكم نحو التغيير والإصلاح الحقيقيين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى