الارشيف / نبض لبنان

كتاب مفتوح إلى وزير الإقتصاد والتجارة

كتب صباح رمضان في صحيفة “اللواء”:

معالي وزير الاقتصاد والتجارة المحترم

تحية طيبة،

أريد أولاً، أن أحيي نشاطك في وزارة الاقتصاد والتجارة والعمل للنهوض إلى مستوى الوزارات الهامة في حياة الاقتصاد الوطني. وأنت معروف بديناميكيتك وفي رؤيتك للمستقبل، واهتمامك في معالجة المشاكل التي تعاني منها القطاعات الاقتصادية لأنك آتٍ من القطاع الخاص، وعلى دراية ومعرفة واسعة بالأوضاع.

وكتابي هذا أوجّهه اليوم إليك للفت نظرك إلى بعض المعضلات الهامة نتمنّى عليك وعلى فريق عملك الاهتمام بها وصولاً إلى المعالجات والنتائج المرجوة.

أولاً: نريد منك يا معالي الوزير أن تنزل إلى الشارع، إلى الأسواق التجارية في كافة المناطق اللبنانية والتجول فيها والإطلاع على مشاكل أصحاب المحلات والمؤسسات التجارية التي تشكو من عراقيل كثيرة، تعوق عملها.

ثانياً: أن تكون لجان المراقبة في وزارتك حاضرة يومياً لزيارة الأسواق بتوجيهات معاليك والإطلاع عن كثب على أسعار المبيع، وملاحقة المخالفين.

ثالثاً: التمهيد لاجتماعات عمل دورية مع الجمعيات التجارية على أن تعقد كل شهر مرّة، للإطلاع على مشاكل هذه الجمعيات، والوصول إلى حلول من شأنها تحريك العجلة التجارية التي توقفت عن الدوران.

معالي الوزير،

إن نزولك إلى الشارع بين فترة وأخرى، من شأنه طمأنة أصحاب المؤسسات والمحلات التجارية التي تشكّل حيّزاً كبيراً في الاقتصاد الوطني، وكذلك نزول لجان المراقبة إلى الأسواق من شأنه التأكيد على أنكم جادّون في مراقبة الأسعار والحد من التلاعب وطمأنة المواطنين، وأنت تعلم علم اليقين أن وزارتكم هي وزارة فاعلة في حياة النّاس وحياة القطاعات الاقتصادية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى