الارشيف / نبض تقني

فيسبوك تحذف حسابات إيطالية كاذبة قبل انتخابات البرلمان

أعلنت شركة فيسبوك، الأحد، أنها حذفت عددا من الحسابات الإيطالية من على منصتها نظرا لكونها إما زائفة أو تنشر أخبارا كاذبة، وذلك قبل انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في وقت لاحق هذا الشهر.

وحذر الاتحاد الأوروبي من التدخل الخارجي في حملة الانتخابات المقررة في الفترة من 23 إلى 26 مايو/ أيار، كما حثت المفوضية الأوروبية، في أبريل/نيسان، غوغل وفيسبوك وتويتر على بذل المزيد للتصدي للأخبار الكاذبة قبل الانتخابات.

وقال متحدث باسم فيسبوك في إيطاليا عبر بيان بالبريد الإلكتروني: "حذفنا سلسلة من الحسابات الكاذبة والمتكررة والتي خرقت سياساتنا المتعلقة بالمصداقية بالإضافة إلى عدة صفحات وذلك بسبب انتهاك اللوائح الخاصة بتغيير الأسماء".

وأضاف: "اتخذنا أيضا إجراء ضد بعض الصفحات التي دأبت على نشر معلومات غير صحيحة"، مضيفا أن تحقيقا أجرته مجموعة "آفاز" النشطة على الإنترنت كان الدافع وراء اتخاذ القرار.

وكشفت آفاز الأحد أن فيسبوك حذفت 23 حسابا إيطاليا يتابعهم أكثر من 2.46 مليون شخص كانت تنشر "معلومات كاذبة وتضم محتويات مثيرة للانقسام" بشأن قضايا مثل الهجرة والأمصال بالإضافة إلى معاداة السامية.

وأكدت "آفاز" أن أكثر من نصف مليون حساب من التي تم حذفها كانت تدعم إما حركة 5- نجوم أو الرابطة وهما الحزبان المشاركان في الائتلاف الحاكم في روما.

وكانت منصات التواصل الاجتماعي تعهدت في أكتوبر/ تشرين الأول بالتصدي لانتشار الأخبار الكاذبة حرصا منها على تجنب التعرض للوائح تنظيمية مشددة.

وشدد المتحدث باسم فيسبوك على الالتزام "بحماية سلامة الانتخابات داخل الاتحاد الأوروبي وفي العالم بأسره".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى