كشفت وزيرة الطاقة ندى بستاني عن اجراء محادثات بالتعاون مع وزارة الخارحية والمغتربين وهيئة البترول مع قبرص للتوصل لاتفاقية اطار لاستخراج البترول من الحقول المشتركة بين البلدين.
البستاني، خلال افتتاح ورشة عمل مع شركات بترولية عالمية، أكدت أن التواصل مع مصر مستمر للتعاون في مجال الطاقة لا سيما استثمار خط الغاز العربي من جديد.
ولفتت الى أن جميع الاجراءات في قطاع البترول تتم بشكل شفاف وخصوصا بعد اقرار المجلس النيابي في العام ٢٠١٨ قانون “دعم الشفافية في قطاع البترول”، مؤكدة التزام الحكومة ووزارة الطاقة والمياه بمتابعة بناء قطاع البترول في لبنان على أسس شفافة، تساهم في جذب الشركات العالمية الى الاستثمار في المياه البحرية اللبنانية.


