أخبار عاجلة
ماذا لو إعتذر أديب؟ -
بلدية حارة صيدا: تسجيل اصابتين جديدتين -
بعد صراع شهر.. محمد عطوي يلفظ النفس الأخير -

هذا ما عرضه شهيب مع وفد من البنك الدولي والوكالة البريطانية

هذا ما عرضه شهيب مع وفد من البنك الدولي والوكالة البريطانية
هذا ما عرضه شهيب مع وفد من البنك الدولي والوكالة البريطانية

بحث وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع وفد، ضم الممثل الجديد للوكالة البريطانية للتنمية الدولية في لبنان إد بارنت ومسؤول البنك الدولي في لبنان كامل إبراهام، ومع فريق عمل الوزارة المعني بإدارة القرض والهبة الدوليين المخصصين للتربية والتعليم وتحديث المناهج وتحسين نوعية التعليم وسلوك مسار الجودة S 2 R 2. في متابعة العمل بالمشروع واستمرار التعاون للمرحلة المقبلة، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق.

وأبدى الوفد “ارتياحه إلى الخطوات المحققة في هذا المشروع والرؤية التربوية التي وضعتها الوزارة والتي تهدف إلى تحقيقها من خلال مكونات هذا القرض والهبة”.

وركز شهيب على أولوية الاهتمام بالتلامذة ذوي الحاجات الخاصة، لجهة توفير مقومات الدمج في المدارس وتأمين التجهيزات المطلوبة والأساتذة المدربين وذلك ضمن أبنية مدرسية تتمتع بالمواصفات الملبية لاستقبالهم.

وشدد على “أهمية دعم الجامعة اللبنانية التي تحتضن جميع الطلاب وتقدم مستوى جيدا من التعليم العالي”. كذلك ركز على تعليم الأحداث السجناء ورعايتهم.

ثم استقبل شهيب الطالبة الصماء التي فازت بامتحانات الشهادة المتوسطة جويل علي ضامن مع ذويها، واطلع على طلبها المساعدة على تسجيلها في مدرسة رسمية مجهزة بشريًا وماديًا لمتابعة دراستها.

وشدد على “اهتمامه ومتابعته للتلامذة ذوي الحاجات الخاصة والصعوبات التعلمية”.

وكلّف الإدارة تأمين مطلب هذه التلميذة وتسهيل تسجيلها وتأمين الثانوية الرسمية الملائمة والمجهزة بأحدث التجهيزات المطلوبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى