أخبار عاجلة

الحسن بحثت تطوير العمل البلدي مع جمعيات متخصصة

الحسن بحثت تطوير العمل البلدي مع جمعيات متخصصة
الحسن بحثت تطوير العمل البلدي مع جمعيات متخصصة

التقت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن وفدًا من جمعيات تعنى بالشأن البلدي، ضم: رئيس جمعية المركز اللبناني للدراسات سامي عطا الله، رئيس جمعية “نحن” محمد أيوب، مديرة قسم السياسات العامة في منظمة “كلنا إرادة” سيبال رزق ومدير العمليات الميدانية في جمعية “الرؤية العالمية” رامي سما ترافقه سناء معلوف وهانز بيديرسكي.

وقال أيوب بعد اللقاء: “كان اللقاء مع الحسن لقاء إيجابيًا جدًا بحيث بحثنا في أفكار عدة حول الخطط الكفيلة بتعزيز عمل البلديات على المستويات كافة كي تلعب دورها المركزي والأساسي في الحياة العامة في لبنان. وناقشنا الآليات القانونية والإدارية لدعم البلديات وتنشيط دورها في المديين القصير والطويل والمشاريع التي يمكن أن يكون لها تأثير مباشر على المواطن”.

وأضاف: “أجرينا جولة افق ومشاورات حول كل هذه المواضيع وهو اللقاء الأول مع معاليها أطلقنا خلالها أفكارا ولمسنا إرادة جدية لدى الوزيرة، وستليه لقاءات أخرى”.

كما اسقبلت الحسن وفدا من بلدية بكفتين يرافقه وفد من بلدية ايرلنغن الألمانية ضم رئيس البلدية الألمانية الدكتورة فلوران يانيك، مديرة مكتب العلاقات الدولية في البلدية سيلفيا كلاين والمنسق بين البلديتين طوبيا اوت وايفا كنايسل. وحضر الاجتماع عن السفارة الألمانية ستيفاني شارف ومستشار الوزيرة كريم مجدلاني وأعضاء من مجلسي البلديتين.

وتم التباحث في مشروع الشراكة بين البلديتين والتنسيق الدائم في الأطر التنموية والخدماتية وتبادل الخبرات والتفاعل الدوري.

وأكد الوفد أن “من شأن هذه الشراكة الاستفادة من الخبرات الألمانية في المجالات التنموية في ضوء واقع الإدارات المحلية وما تواجهه من تحديات وخصوصًا معاناتها في التصدي لموضوعات عدة أبرزها النفايات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى