سفير الاتحاد الأوروبي: سندعم إصلاحات لبنان

سفير الاتحاد الأوروبي: سندعم إصلاحات لبنان
سفير الاتحاد الأوروبي: سندعم إصلاحات لبنان

تابعت اللجنة الوزارية لدراسة دفاتر الشروط للكهرباء اجتماعاتها برئاسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي بحضور نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني والوزراء: علي حسن خليل، وائل ابو فاعور، محمد فنيش، يوسف فينيانوس، جمال الجراح، ندى البستاني، كميل ابوسليمان.

وكان الحريري استقبل في “بيت الوسط” سفير الاتحاد الاوروبي الجديد رالف طراف في زيارة تعارف لمناسبة تسلمه مهام منصبه الجديد وجرى خلالها عرض مجمل الاوضاع في لبنان والعلاقات مع الاتحاد الاوروبي.

وبعد مناقشة التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في الأسابيع الأخيرة، كرر طراف التزام الاتحاد الأوروبي بالمحافظة على أمن لبنان واستقراره ومواجهة التحديات فيه وتلبية احتياجاته. وقال طراف إن “الاتحاد الأوروبي كان إلى جانب لبنان خلال العقود الأربعة الماضية”. وأضاف “إنني أتطلع إلى العمل مع رئيس الوزراء سعد الحريري والشركاء الآخرين في البلاد لمواجهة التحديات العديدة التي يعاني منها الشعب اللبناني”.

ورحّب طراف بالجهود الواضحة التي يبذلها لبنان لاعتماد موازنة عام 2020 ضمن المهل الدستورية والنية بتخفيض الدين ومكافحة الفساد. ولفت الى إن الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لدعم الحكومة اللبنانية لاعتماد الإصلاحات الهيكلية والقطاعية الملحة إضافةً إلى إجراءات الشفافية ومكافحة الفساد فمن شأن هذه الإجراءات المهمة أن تساهم في النهوض الاقتصادي والنمو في البلاد، وتتماشى مع التزاماته في مؤتمر سيدر.

واستقبل الحريري رئيس مجلس ادارة شركة “Asurion” الاميركية Kevin Taweel وهي من اكبر الشركات التي تقدم خدمات  لحماية التكنولوجيا في العالم،  ويشغل Taweel منصب عضو المجلس الاستشاري “Lebnet” وهي منظمة اميركية لا تبغي الربح وتعمل كمنصة متعددة الاوجه للمهنيين اللبنانيين المقيمين في الولايات المتحدة وكندا وتهتم بإيجاد فرص العمل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى