رسالة من السفراء إلى “من يعنيهم الأمر”

رسالة من السفراء إلى “من يعنيهم الأمر”
رسالة من السفراء إلى “من يعنيهم الأمر”

وسط تزايد المخاوف على سمعة لبنان المالية، في حال عدم التزامه بتسديد مستحقات “يوروبوند” المتوجب عليه، في التاسع من آذار المقبل، وفي ظل حالة الضياع التي تعيشها الحكومة الجديدة، غرّد المستشار القانوني المحامي الكويتي دوخي الحصبان اول عضو خليجي وثاني عضو عربي متعاون مع رابطة المحامين الأميركية national lawers guld عبر “تويتر”، قائلاً: “يُصِرّ على عزل لبنان عربيا ودوليا ويسعى لتدمير القطاع المصرفي خدمةً لإيران ويضغط على الحكومة لعدم دفع المستحقات المتوجبة عليها! بهدف اغتيال ما تبقى للبنان من مصداقية كدولة”.

إلى ذلك، أكدت مصادر نيابية بارزة لـ”السياسة” الكويتية، أن “الحضور الدبلوماسي الرفيع الذي ميّز الذكرى الـ15 لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، والذي تقدمه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد البخاري، إضافة إلى حضور السفيرة الأميركية إليزابيت ريتشارد، يعكس بوضوح مكانة الرئيس سعد الحريري السياسية، وما يتمتع به من دعم عربي وخليجي ودولي، بالرغم من وجوده خارج السلطة”.

ورأت المصادر، أن “هذه الرسالة التي أراد السفراء إيصالها إلى من يعنيهم الأمر، لا بد للمسؤولين في الدولة أن يأخذوها بالاعتبار، ويعملوا على تصحيح مكامن الخلل في الأداء، وأن يضعوا مصلحة لبنان قبل أي اعتبار، وكذلك الأمر السعي لتصحيح علاقات لبنان العربية والدولية، وفك أسر البلد من قيد حزب الله وجماعات إيران في لبنان”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى