الارشيف / نبض لبنان

خيرالله الصفدي: نسعى لوضع استراتيجية عامة متعددة الجوانب

أكدت وزيرة الدولة للشؤون التمكين الاقتصادي والاجتماعي فيوليت خيرالله الصفدي “سعيها في الوزارة من خلال استراتيجية عامة متعددة الجوانب”، آملة أن “نضعها موضع التنفيذ العملي حال إقرار الموازنة العامة”.

وأضافت، خلال إقامة جمعية “غراس لتنمية المجتمع” حفل إفطارها السنوي بعنوان “نحن حدها.. خليك حدنا” في فندق “كمبينسكي سمرلاند” – الجناح: “لا شك أن الدولة، بوزاراتها المختلفة وإداراتها، لا تستطيع أن تقوم منفردة بأعباء الوطن بل هي بحاجة إلى جهود قوى المجتمع الحية، ولاسيما قوى المجتمع الأهلي والمدني الفاعلة، وأنتم في الجمعية من روادها”.

وأشارت إلى أنه “ينبغي على الإنسان أن يسعى إلى خير أخيه الإنسان بعيدا من أية أبعاد مصلحية ضيقة أو منفعة خاصة بل إلتزاما للتوجهات التي جاءت بها الأديان السماوية وكرستها منظومات القيم السامية على مر العصور. “خير الناس أنفعهم للناس”، لعله الشعار الذي تستهديه جمعية غراس لتنمية المجتمع وتعمل على ترجمته منذ سنوات سبع، أي منذ نشأتها في العام 2012، ولتراكم رصيدا من فعل الخيرات لا يستهان به توظفه في مجتمعها المحلي وعلى مستوى مختلف المناطق اللبنانية”.

وتابعت: “إن عمل جمعيتكم لا يقتصر على فعل الخير بل تعدى إلى الأخذ بيد الفئات المحرومة والضعيفة إلى ما يضعها على سكة الخلاص الحقيقي الناجز. هكذا كانت مشاريع التأهيل والتدريب الهادفة، وإيجاد الأطر التي تكفل تمكين الفرد والأسر لكي يكون اعتماد على النفس وانخراط في الإطار المجتمعي الفاعل”.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى