غوارديولا “السعيد”: واجهنا دورتموند.. و”حجم التوقعات”

غوارديولا “السعيد”: واجهنا دورتموند.. و”حجم التوقعات”
غوارديولا “السعيد”: واجهنا دورتموند.. و”حجم التوقعات”

أشار مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، أنه يدرك أن المهمة لن تكون سهلة في ضيافة بوروسيا دورتموند في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم اختلاف مستوى الفريقين في الفترة الأخيرة، لكنه أبدى سعادته بالانتصار 2-1 ذهابا يوم الثلاثاء.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف عن طريق كيفن دي بروين قبل أن يدرك ماركو رويس التعادل في الدقيقة 84، لكن فيل فودن انتزع هدف الانتصار في الدقيقة الأخيرة ليحصل متصدر الدوري الإنجليزي على أفضلية قبل مباراة العودة الأسبوع المقبل.

إشارة إلى أن سيتي افتقر الشراسة المعتادة في الثلث الهجومي، لكن المدرب الإسباني قال إن فريقه اضطر إلى التعامل مع حجم توقعات عالية بفضل تألقه وتحقيق سلسلة انتصارات في الفترة الأخيرة مقابل معاناة دورتموند في منافسات الدوري الألماني.

واوضح غوارديولا انه “عندما تفوز 26 من 27 مباراة، ولا يحرز المنافس لقب الدوري الألماني، فإن الضغط يكون علينا، يظن الجميع أن كل شيء مضمون بالنسبة لنا وأنه يجب أن نفوز. لدينا رغبة كبيرة في التأهل”.

وتلاشت آمال دورتموند، الذي يستضيف مباراة الإياب، الأربعاء، في المنافسة تقريبا على لقب الدوري وتقتصر آماله على محاولة الوجود في المربع الذهبي، بينما يحاول سيتي حصد رباعية من الألقاب.

وأكد غوارديولا أنه يتطلع إلى إجراء بعض التغييرات قبل مباراة الإياب لكنه أكد أن فريقه لن يذهب إلى ألمانيا من أجل الدفاع، وأضاف “طلبت من اللاعبين الفوز بالمباراة. حققنا ذلك والآن سنذهب إلى دورتموند ليس من أجل الدفاع. سننظم الضغط وننظم بناء الهجمة ونلعب 90 دقيقة لمحاولة الوصول إلى الدور قبل النهائي”.

وسيلعب سيتي مع ليدز يونايتد في الدوري الممتاز، السبت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى