أوّل ردّ على اتهام بوغبا بتعاطي المنشطات

أوّل ردّ على اتهام بوغبا بتعاطي المنشطات
أوّل ردّ على اتهام بوغبا بتعاطي المنشطات

ردّت وكيلة أعمال نجم يوفنتوس بول بوغبا، رافاييلا بيمينتا، على اتهامات تعاطي اللاعب الفرنسي بول بوغبا للمنشطات.

وصرحت بيمينتا عبر قناة “RMC” سبورت الفرنسية: “نحن في انتظار التحليل المضاد، ولا يمكن أن يكون لنا رأي قبل النتائج”. وأضافت: “الأمر المؤكد أن بوغبا لم يقصد أبدا كسر اللوائح”.

وتورط بول بوغبا البالغ 30 عاما في ثبوت إيجابية عينة المنشطات الخاصة به قبل مباراة يوفنتوس ضد أودينيزي، في الجولة الأولى بالكالشيو.

اللافت أن النجم الفرنسي بول بوغبا، لم يشارك في هذه المباراة، إلا أنه سيتعرض للإيقاف موقتاً لحين الفصل النهائي في موقفه.

وتكهنت تقارير صحفية في إيطاليا، أن بوغبا مهدد بالإيقاف 4 أعوام، إذا ثبتت إيجابية عينة المنشطات الثانية.

وكانت قررت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات إيقاف لاعب وسط يوفنتوس ومنتخب فرنسا لكرة القدم بول بوغبا، مؤقتاً، بعد ثبوت تعاطيه هرمون التستوستيرون المحظور، وفق ما قالت لوكالة فرانس برس، الاثنين.

ووفقاً للصحافة الإيطالية، فإن بوغبا الذي غاب عن غالبية موسم 2022-2023 واكتفى بخوض 10 مباريات فقط بسبب الإصابات، سقط في فحص المنشطات الذي خضع له بعد المباراة بين يوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري، التي لم يشارك فيها.

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” بعد ظهر الإثنين أن بوغبا أظهر مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون في اختبار الدم الذي أجراه بعد الفوز على أودينيزي 3-0 في 20 آب.

وقالت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات في بيانها “تعلن المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات أنه وفقاً لتوصية المدعي العام الوطني لمكافحة المنشطات، أنها أصدرت قراراً بالإيقاف الموقت بحق بول لابيل بوغبا”.

وأضافت أن العقوبة صدرت بسبب “مخالفة المادتين 2.1 و2.2 لوجود المواد المحظورة التالية: مستقلبات هرمون التستوستيرون”.

ورغم أنه بقي على مقاعد البدلاء ولم يشارك في اللقاء، كان بوغبا أحد الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع للاختبار.

وعاد بوغبا إلى يوفنتوس الموسم الماضي، قادماً من مانشستر يونايتد الذي استعاد خدماته من عملاق تورينو في صيف 2016 بعدما دافع عن ألوانه أيضاً خلال موسم 2011-2012 قبل أن يتركه باتجاه “السيدة العجوز”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى